بعد ما اقدمت عليه محكمة انواذيبوا من تفريط في عرض النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم
لتخليها عن حكم الشرع الله في مسألة ساب و المتطاول على الجناب النبوي الشريف
حيث حكمت بحكم عبثي على الساب ولد مخيطير -اخزاه الله- فحواه الحبس سنتين و غرامة ستين الف.
فكانت كلمات الشعراء حاضرة للتعبير عن هذا المنكر الشنيع
فانشدوا بالفصحى و العامية من على التواصل الاجتماعي وفي التظاهرات و الوقفات ما اسوقه لكم هنا :
قال احدهم :
مد تكشح عن لسنها
ياهل النصره واقلومتها والل تكشح عن ذرعتها
گاع وترجع شور الساحه واتنعت عنها نصرتها
ماتنباع وبالصراحه
ياهل النصره واقلومتها والل تكشح عن ذرعتها
گاع وترجع شور الساحه واتنعت عنها نصرتها
ماتنباع وبالصراحه
كول للناس التختلن
بالنصره عنها تتماح والل لاهى تسمع من
ش شين ويوجع وافظاحه
بالنصره عنها تتماح والل لاهى تسمع من
ش شين ويوجع وافظاحه
وآخر:
الدولة ماشتكات
طلصت ول امخيطير شتكول بعد لجات
ال منكر و نكير
طلصت ول امخيطير شتكول بعد لجات
ال منكر و نكير
وايضا:
گولو عنكم للحكومه .. أو گولو للقضاة أحميه
عن مزال أوراهم يوم .. لا يخزي الله النبي
وهنا الشاعر التاه ول ابته بالمناسبة يقول:
الا مدَّه تطلصْ لَعيـــــنْ = اِسبْ إمــــام المرسليـــــــنْ
مقابل عامين و ستِّيــــنْ = ألف ؟ و ذكامل من شِ باطْ
يخلگْ فرضْ المرابطين = أرض المناره و
الربــاط !!!
وايضا :
وايضا :
راهم قضاة انواذيب@نعوذ بالله جارو
راه للحاد أنو ذيبو@وأنوكلب وانو فارو
الشاعر/ التقي ولد الشيخ
كذلك الشيخ الداعية ولد ابواه يقول بالمناسبة:
عدتو كاملكم مسيئين@ومسيئ الّى بيكم راضى
ول امخيطير أول إمّين@وفّاتمـــــةَّ والقاضي
ول امخيطير أول إمّين@وفّاتمـــــةَّ والقاضي
وهنا يتساأل الشاعر : احمد سالم ولد يونس :
السؤال الأول
هو ذالحكم ال ماكان .. فالظن العجيب الغريب
جابو قاضي من موريتان .. والل قاضي من تل آبيب؟
الإستنتاج الأول
سابك يصدر ذالحكم ابدون .. لاعدام ؤدون المؤبد
ما كط اعلمت أن القانون .. و الشريعه ماهم فبلد.
أحمد سالم ولد يونس
أحمد سالم ولد يونس
واحدهم يقول دائما بمناسبة محاكمة ول مخيطير و الحكم عليه:
انهار حام حگ الخير @@
ذ المسيئ و عام حامي @@
واليوم اجبر محامي غير@@
فم انهار أبلا محامي @@
شكوانا الي الله
وآخر يدعوا عليهم يقول :
ول امخيطير اخزاه الله @@
واخز كبادي زاد امعاه
واخز ول امين امن اوراه@@
سلتك يالقادر تعطيهم
من باسك گد النتمناه @@
الهم يا ربي واخزيهم
والعنهم واجعلهم عبره @@
للي فر امش مشيهم
وكتنك قادر بالقدره @@
تكتلهم زاد وتحييهم
و احدهم ينتقد موقف الحكومة يقول:
حكومتن لايشغين@غلبتن تنصر نبين
خذلتن غير امعزين@سبحان من لايخفاه
يعرف عن ماعزين@عن نصرتو كون الماهو
بيدين جين وعطين@الفيدين ونصرناه
واليوم اندو ومعاذ@انكرو حسبن الله
اللهم ان هذا@منكر فأنكرناه
استغراب من الاستخفاف بعرض النبي صلى الله عليه وسلم والحكم بعقوبة لا تردع عنه و مقارنة للاحكام في موريتانيا:
سنتيْن ؤستين ألف ؤتوف
هوم عقوبة نقد ارصول عند النظام ألا من خوف
إگول الغرب ال لاه إگول!
هوم عقوبة نقد ارصول عند النظام ألا من خوف
إگول الغرب ال لاه إگول!
ذ النظام ال يسجن عشرين
أسنَ وإهين المعتدين اعل المال ؤيسجن سنين
وإهين اعل ملة مسؤول امنين اليوم التحْگ الدين
والرسول ابش ما معقول عنو يمش فالمسلمين
من الانتهاك البيه اتصول وتتجول أوباش الملحدين
ابدعم امن الغرب المنعول ذ عند عاد ابرود اشنين
حرَّك يان، ذاكو مدلول:
أسنَ وإهين المعتدين اعل المال ؤيسجن سنين
وإهين اعل ملة مسؤول امنين اليوم التحْگ الدين
والرسول ابش ما معقول عنو يمش فالمسلمين
من الانتهاك البيه اتصول وتتجول أوباش الملحدين
ابدعم امن الغرب المنعول ذ عند عاد ابرود اشنين
حرَّك يان، ذاكو مدلول:
سنتيْن ؤستين ألف ؤتوف
هوم عقوبة نقد ارصول عند النظام ألا من خوف
إگول الغرب ال لاه إگول!
هوم عقوبة نقد ارصول عند النظام ألا من خوف
إگول الغرب ال لاه إگول!
وآخر يتساءل عن صفقة اطلاق ول امخيطير :
صوك السنونسي قيدناه = وأعرفن باش انباع أوشاع
وأل كابظن ظرك اقباه =
ول امخيطير أباش انباع
واخيرا احدهم يشدد على عدم الرضى و القبول بالحكم المخالف للشريعة و المستهين بحرمات الله (عرض النبي صلى الله عليه وسلم) فيقول:
دولتنا انتهبت يالرئيس @ وظهر فيه كل المنكر
وصبرناه يغير اطليس @ هاذ المخيز من لبعر
التعليق بإستخدام حساب جوجل
تعليقات الفيسبوك